وفي محاكم المملكة العربية السعودية، فإن القصاص وفق أحكام الشريعة الإسلامية جعل النظام القضائي في المملكة من بين الأكثر صرامة في العالم. ولم يشهد القضاء السعودي أحكاما أشد وإثارة للجدل من قطع رقاب أبناء وبنات الأسرة الحاكمة، وأشهرها إعدام الأميرة مشاعل بنت فهد بعد اتهامها بالزنا. للتواصل على تويتر: للتواصل على الفيسبوك: الموقع الإلكتروني: للتواصل عبر البريد الإلكتروني: contact@stepagency-sy.net |موقع قفشات

شاركها.

33 تعليق

  1. اشو مشان هلق عم يستقبلو مغنين ورقاصات ولفرقه لكوريه ولفساد ولئعياد هلوين ولكرسمس ومابغرف تصريحات بفتح محل للمشروب ولبنات بلبسو نص حجاب ولفساد عبا سعوديه اله مرحما ربي طبعن شعب طيب وملتزم

  2. المصيبة البلاوي والفضايح والدياثة والعهر والفسق مخيم على الاسرة الحاكمة بالمملكة اما بالنسبة للاحكام وتطبيقها على الكبير والصغير فلا جدال في ذلك

  3. – ولِتَطمئِن قُلوبكُم'
    ١- ﴿ ‏يُدَبِّرُ الْأَمْرَ ﴾
    ٢- ﴿ فَرِحينَ بِما آتاهُمُ اللَّهُ مِن فَضلِهِ ﴾
    ٣- ﴿ قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا ﴾ .
    ٤- ﴿ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ﴾ .
    ٥ ﴿ قُلِ اللَّهُ يُنَجّيكُم مِنها وَمِن كُلِّ كَربٍ ﴾ .
    ٦- ﴿ لا تَدري لَعَلَّ اللَّهَ يُحدِثُ بَعدَ ذلِكَ أَمرًا ﴾ ❤

  4. هذا كذب اصلا عقوبة الزنا في السعودية عقوبة شرعية وهيه الجلد مئة جلدة للاعزب والقصاص بالقتل للمتزوج او المتزوجه اذا زنوا
    وبعدين الملك فهد ماعنده بنت اسمها مشاعل من الاساس
    وايصا في ذالك الوقت الملك فهد كان شاب واكبر عياله طفل لم يتجاوز 12 سنه
    ماهذا الكذب والتخريف

  5. من الجزائر. مملكة التوحيد كان الله معك ما اكثر الحساد والمتربصين بك لكن البلاد التي انجبت الشيخ ابن باز والعثمين تبقي شامخة رغم انف الحاقدين.

  6. حكم الرجم للزناة المتزوجين متواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين
    روى البخاري (3635)، ومسلم (1699) في صحيحيهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ((أنَّ اليهود جاءوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذكروا له أن رجلاً منهم وامرأة زنيا، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما تجدون في التوراة في شأن الرجم؟»، فقالوا: نفضحهم ويجلدون، فقال عبد الله بن سلام: كذبتم إنَّ فيها الرجم، فأتوا بالتوراة فنشروها، فوضع أحدهم يده على آية الرجم، فقرأ ما قبلها وما بعدها، فقال له عبد الله بن سلام: ارفع يدك، فرفع يده فإذا فيها آية الرجم؛ فقالوا: صدق يا محمد، فيها آية الرجم، فأمر بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجما، قال عبد الله: فرأيت الرجل يجنأ على المرأة يقيها الحجارة)).
     

    "ورجم الزانيين المحصنين دلت عليه آيتان من كتاب الله، إحداهما نسخت تلاوتها، وبقي حكمها، والثانية: باقية التلاوة والحكم، أما التي نسخت تلاوتها، وبقي حكمها فهي قوله تعالى: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة)، وكون الرجم ثابتا بالقرآن ثابت في الصحيح، فروى البخاري (6830) ومسلم (1691) في صحيحيهما عن ابن عباس أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس وقال في خطبته:
    ((إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها، وعقلناها، ووعيناها، رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى، إذا أحصن من الرجال والنساء، إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف، وفيه: أن الرجم نزل في القرآن في آية من كتاب الله، وكونها لم تقرأ في الصحف، يدل على نسخ تلاوتها، مع بقاء حكمها".))

    والنسخ موجود في القرآن قال الله تعالى : ( مَا نَنْسَخْ مِنْ آَيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ) البقرة / 106 – 107 .
    أولاً :
    النسخ في اللغة : الرفع والإزالة ، وفي الاصطلاح : رفع حكم دليل شرعي ، أو لفظه ، بدليل من الكتاب أو السنة .
    والنسخ ثابت في الكتاب والسنَّة وبإجماع المسلمين

    قال العلامة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله في تفسيره أضواء البيان في إيضاح القرآن بالقرآن (1/ 370): "قوله تعالى: ﴿ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ ﴾ [المائدة: 15] لم يبين هنا شيئاً من ذلك الكثير الذي يبينه لهم الرسول صلى الله عليه وسلم مما كانوا يخفون من الكتاب، يعني: التوراة والإنجيل، وبين كثيراً منه في مواضع أخر، فمما كانوا يخفون من أحكام التوراة رجم الزاني المحصن، وبينه القرآن في قوله تعالى: ﴿ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ وَهُمْ مُعْرِضُونَ ﴾ [آل عمران:23] ".

    وحد الرجم موجود في العهد القديم الذي يؤمن به اليهو-د والنصارى
    اقرأ هذا الكلام:
    (إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَلَ عَلَيْهَا أَبْغَضَهَا، وَنَسَبَ إِلَيْهَا أَسْبَابَ كَلاَمٍ، وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْمًا رَدِيًّا، وَقَالَ: هذِهِ الْمَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلَمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لَمْ أَجِدْ لَهَا عُذْرَةً. يَأْخُذُ الْفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلاَمَةَ عُذْرَتِهَا إِلَى شُيُوخِ الْمَدِينَةِ إِلَى الْبَابِ، وَيَقُولُ أَبُو الْفَتَاةِ لِلشُّيُوخِ: أَعْطَيْتُ هذَا الرَّجُلَ ابْنَتِي زَوْجَةً فَأَبْغَضَهَا. وَهَا هُوَ قَدْ جَعَلَ أَسْبَابَ كَلاَمٍ قَائِلاً: لَمْ أَجِدْ لِبِنْتِكَ عُذْرَةً. وَهذِهِ عَلاَمَةُ عُذْرَةِ ابْنَتِي. وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ الْمَدِينَةِ. فَيَأْخُذُ شُيُوخُ تِلْكَ الْمَدِينَةِ الرَّجُلَ وَيُؤَدِّبُونَهُ وَيُغْرِمُونَهُ بِمِئَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ، وَيُعْطُونَهَا لأَبِي الْفَتَاةِ، لأَنَّهُ أَشَاعَ اسْمًا رَدِيًّا عَنْ عَذْرَاءَ مِنْ إِسْرَائِيلَ. فَتَكُونُ لَهُ زَوْجَةً. لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا كُلَّ أَيَّامِهِ. وَلكِنْ إِنْ كَانَ هذَا الأَمْرُ صَحِيحًا، لَمْ تُوجَدْ عُذْرَةٌ لِلْفَتَاةِ. يُخْرِجُونَ الْفَتَاةَ إِلَى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا، وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ)،[ سفر التثنية الإصحاح (22) العدد من (13 – 21)]

    فليخسأ كل يهودي أو نصراني يطعن في هذا الحكم الشرعي وهو في كتابه الذي يدَّعي الإيمان به
    وأخيراً: كم عدد المرات التي أُقيم فيها حد الرجم؟!
    أعداء الشريعة المنفرون من تطبيق الحدود يوهمون الناس أن الشريعة ما هي إلا مجرد تطبيق حد الجلد والرجم، مع أن المتتبع للتاريخ الإسلامي القديم والمعاصر لا يجد هذه العقوبة قد نفذت حال تنفيذ العقوبات إلا في أعداد محدودة جداً، فإن الشريعة ضيقت جداً في إثبات الزنا، فلم تجعله يثبت إلا بالإقرار أو بشهادة أربعة عدول يشهدون أنهم رأوا الرجل والمرأة يزنيان، حتى لو رأوهما مضطجعين على فراش واحد فإن هذا لا يثبت جريمة الزنا، فيعزران على فعلهما هذا، ولا يطبق عليهما حد الزنا إلا إذا اعترفا أو شهد الأربعة الشهود بالزنا الواضح الذي لا لبس فيه، وهذا من أصعب الأشياء، ولهذا لم يثبت حد الزنا على أحد بشهادة أربعة شهود من أول الإسلام إلى زماننا هذا إلا نادراً جداً، ويحصل بتشريع هذا الحد وتنفيذه الأمن والاستقرار للمجتمع، وإن لم تتوافر شروط إقامة الحد على أحد من الزناة.

  7. العدالة موجودة لكن تألمت على هذا الأمير ان كان اطلق الرصاص لا قصدا لقتل صديقه وحين علم انه صديقه جثي على ركبنيه باكيا رحمه الله يبدوا الأمر وقع فيه تحدي او خصام أو ضغينة يمكن ما كان كان هناك حسن التصرف من أولياء القاتل لا أعلم ما السبب

  8. ان شاء الله كلهم في الجنة لانهم موحدين كل جرا امور دنيا لا يعبر حدود الله مثل شرك الكفر فقط معصية ان الله يغفر كل ذنوب حتى زاني السارق القاتل اله شرك لا مغفرة له لا ننكر العاصين لا يتحاسبون كلهم محاسبون يتعاقبون يوم الحساب يدخلون النار بس موقت كل شخص عذابة على كد معصيتة اله صغيرة سنين قليلة اذا كبيرة سنين كثيرة بس احب انبه العاصين لا تستهينون لعذاب ربي الموقت لانة يوم من ايام ربي 500 سنة من يامنا هذا اقل عقاب للعاصي يكوم يوم فحسب يا عاصي كيف قاتل السارق الزاني حسابة عسير وسنين من ثم يخرج بس هل انت تتحمل نار دنيا يا عاصي ربي حتى تتحمل نار حهنم هذا مقصود ربي عذابة مو هين لو كان دقايق فكيف الف سنين انتبهو ابعدو من معصية يرحمكم الله اما مشرك مثل شيعة صوفية خالدين في نار لا خروج منها اتمنة اهل الإسلام يتركون شرك يتوجهون الى توحيد بالله هو الوحيد ينقذكم من خلود في نار 😢❤🇮🇶🇸🇦🇸🇩

اترك تعليقاً

Exit mobile version