صاحب القناة شيىعي بعطيك فتوى معمميينك الخاىضعين للصهايىىْه يا جماعه يا اهل السنة والجماعه لايك لاهنتم وخلوكم معي سستاىْي مسألة 13: يجورْ للرجل أن ينظر إلى جسىد محىارمه – ما عدا العىورة – من دون تلدْدْ شهىويّ ولا ريبىة، وكذا يجوز لهنّ النظر إلى ما عدا العىورة من جسىده بلا تلدْدْ شهىويّ ولا ريبىة، والمراد بالمىحارم من يحىرم عليه ىْىكاحهنّ أبىداً من جهة الىْسب أو الرصْاع أو المصىاهرة دون غيرها كالرْىْاء واللىواط واللعىان
26443) 2 وسائل الشيعة (آل البيت) – الحر العاملي – ج ٢١ – الصفحة 31
) 5 – وعنه، عن الهيثم بن أبي مسروق النهدي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ومحمد بن الحسن الأشعري، عن محمد بن عبد الله الأشعري (1) قال: قلت للرضا (عليه السلام): الرجل يتزوج بالمرأة فيقع في قلبه أن لها زوجا، فقال: وما عليه؟ أرأيت لو سألها البينة كان يجد من يشهد أن ليس لها زوج؟. 😘🐗🤣👉🏻👆🏻 أقول: وقد تقدم ما يدل على ذلك (2)، وعلى استحباب السؤال (3). 11 – باب حكم (😧التىمتع بالبىكر بغير اذن أبيها😧)🐗🐗 (26447) 1 – محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد وعبد الله ابني محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن زياد بن أبي الحلال قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: لا بأس أن يتمىتع البىكر ما لم يفض إليها (1) كراهية العيىب على أهلها.👉🏻👉🏻 😂😂😂👆🏻 (26448) 2 – وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن محمد بن أبي حمزة، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في البىكر يترْوجها الرجل متىعة؟ قال: لا بأس 🦦🐗 👆🏻👆🏻.
وسائل الشيعة (آل البيت) – الحر العاملي – ج ٢١ – الصفحة ٣٢
3) 2 – محمد بن علي بن الحسين، بإسناده عن يونس بن عبد الرحمان، عن الرضا (عليه السلام) – في حديث – قال: قلت له: المرأة تترْوج مىتىعة فينقضي شرطها، ((🐗وتترْوج رجلا آخر🤫)) قبل أن تنقضي عدتها، قال: وما عليك إنما إثم ذلك عليها.🐗🐗👉🏻👉🏻 👆🏻👆🏻
(26444) 3 – محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن علي بن السندي، عن عثمان بن عيسى، عن إسحاق بن عمار، عن فضل مولى محمد بن راشد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قلت: اني ترْوجت امرأة مىتعىة (فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت ) عن ذلك (فوجدت لها زوجا)، قال: 🤫ولم فتشت؟!.🤫👉🏻👉🏻 👆🏻👆🏻 (26445) 4 – وعنه، عن أيوب بن نوح، عن مهران بن محمد، عن بعض أصحابنا، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: قيل له: ان فلانا تزوج امرأة مىتعىة، فقيل له: (إن لها زوجا )فسألها، فقال أبو عبد الله (عليه السلام): 🤫(ولم سألها)🤫؟!👉🏻👉🏻 👆🏻👆🏻
قال تعالى: ﴿ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ﴾ [النور: 3]. وفيه في موقع سسيساىْي كتاب الىْكاح » الفصل السابع في الىْكاح المنقطع
مسألة 260: يستحبّ أن تكون المتمىتّع بها مؤمنة عفيفة، والأحوط لزوماً أن يسأل عن حالها قبل الزواج من أنّها ذات بعل أو ذات عدّة إذا كانت متّهمة، وأمّا بعد الزواج فلا ينبغي السؤال وإن بلغه ما يوجب اتّهامها ولكن لو سأل وظهر الخلاف ترتّب عليه حكمه.
مسألة 261: يجوز التمىتّع بالرْاىْية على كىراهة، نعم إذا كانت مشهورة بالرْىْا تشكل صحّة التىمتّع بها إلّا بعد تىوبتها، فلا يترك مراعاة مقتضى الاحتياط فيه.
السؤال: إذا كان الإنسان متزوّجاً ثمّ رْىْا ـ والعياذ بالله ـ بأخىت رْوجته قبل الدخول بزوجته أو بعد الدخول بها، فهل تحرم عليه رْوجته؟ الجواب: الرْىْاا الطارئ على العقد لا يوجب التحىريم حتّى إذا كان قبل الدخول بالرْوجة.
نام کتاب : موسوعة الإمام الخميني 26 و 27 (وسيلة النجاة) نویسنده : اصفهانى، ابوالحسن جلد : 2 صفحه : 448 مسألة 18): يجوز التمىتّع بالرْاىْية على كىراهيىة، خصوصاً لو كانت من العىواهىر و المشىهورات بالرْىْاا، و إن فعل فليمىْعها من الڤجور.
الحديث الخامس والثلاثون: صحيح الحديث الثامن والثلاثون صحيح الحديث التاسع والثلاثون: صحيح الحديث الأربعون صحيح
كل الاشياء هذي في كتىب الشىيعه بذات السستاىْي وخميىْي وفيه اشياء كثيره وفيه اساءْات على اهل البيت وحشاهم ويسبون الله والعياذا بالله واذا تبون دليل ضيفوني في انستقىرام _6si
أبسط رد للحاقد، لايوجد ولو دليل بسيط واضح إنه حقيقي مجرد تمثيل، أقدر أسوي نفس المقطع مع زميلي وثاني يوم أنزله وتسبون وتشتمون، الأمر الآخر ليش مشغلهم الشعب والمجتمع السعودي من ضمن آلاف ومئات المجتمعات؟! يصبون حقدهم وشتمهم وسبهم، اللي هنا في السعودية ومو عاجبك إرجع لبلدك ما أظن جبرك أحد تجلس فيها، وإذا بتقول الظروف حدتني، مافيه شيء إسمه الظروف حدتني فيه شيء إسمه السعودية سمحت لك تجي وتعمل وتجتهد لكسب رزقك بعد الله عز وجل وفضله، لذلك تحترم هذه الأرض وأهلها، مو عاجبك دور دولة أخرى تناسبك ليش كل هذا الحقد الدفين، الأمر الأخير كل عرق وجنس وقبيلة ومجتمع ودولة فيهم الصالح والطالح، يريدون المجتمع السعودي كالملائكة لايخطئون ولايزلون جميعا !!! والمقطع تمثيل سخيف ومحاولة تشويه سمعة لا أكثر ولا أقل
33 تعليق
ورب البينت كله الفسق الدي في السعودسه بسباب الحريه حق محمد بن سلمان. المسوني دزادت الطين باله
للاسف بعض الزوجات لايفكرون ان الخيانه حرام وتجلب الامراض المعديه
اتقي الله وراك حساب وعقاب
شوفي من ناشر هالفديو كيف تصدقون عدوكم
اتقي الله
يمنيه ورب الكعبة 😂
ان الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .
لاتنسون الببجي من جت دمرت ناس واجد اعرف واحد يركب خمس متزوجات يقول متعرف عليهم من الببجي خذ سنابي وبعدها يله الله المستعان
واضح من لما حاط اسم ام عمر انه عدو يبغى يشوه السمعه
صنيات 😂😂
😆😆😆😆
على فكره ذي طلعت من القطيف واهل القطيف كلهم شيعه
واضح المقطع مركب للتشويه😂
لاي متزوجة او مطلقة او بنت ، ساخنة و محرومة بدوري على فحل سري يلبي رغباتك و يشبع احتياجاتك بدون حدود تواصلي معي
السعوديات محترمات من ارض اليمن احي كل إمرة سعوديه
عشان تعرف الكذب ( والتصيد ) والفبركه حاطين صوره محمد بن سلمان عشان تصدق انهم سعوديين 😂😂😂😂😂 ياخي تفضحون انفسكم بالمبالغه في محاوله اثبات الشي 😂
ي صاحب القناة ترا المقطع مفبرك واضح
صاحب القناة شيىعي بعطيك فتوى معمميينك الخاىضعين للصهايىىْه
يا جماعه يا اهل السنة والجماعه لايك لاهنتم وخلوكم معي
سستاىْي
مسألة 13: يجورْ للرجل أن ينظر إلى جسىد محىارمه – ما عدا العىورة – من دون تلدْدْ شهىويّ ولا ريبىة، وكذا يجوز لهنّ النظر إلى ما عدا العىورة من جسىده بلا تلدْدْ شهىويّ ولا ريبىة، والمراد بالمىحارم من يحىرم عليه ىْىكاحهنّ أبىداً من جهة الىْسب أو الرصْاع أو المصىاهرة دون غيرها كالرْىْاء واللىواط واللعىان
26443) 2
وسائل الشيعة (آل البيت) – الحر العاملي – ج ٢١ – الصفحة 31
) 5 – وعنه، عن الهيثم بن أبي مسروق النهدي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ومحمد بن الحسن الأشعري، عن محمد بن عبد الله الأشعري (1) قال:
قلت للرضا (عليه السلام): الرجل يتزوج بالمرأة فيقع في قلبه أن لها زوجا، فقال: وما عليه؟ أرأيت لو سألها البينة كان يجد من يشهد أن ليس لها زوج؟.
😘🐗🤣👉🏻👆🏻
أقول: وقد تقدم ما يدل على ذلك (2)، وعلى استحباب السؤال (3).
11 – باب حكم (😧التىمتع بالبىكر بغير اذن أبيها😧)🐗🐗
(26447) 1 – محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد وعبد الله ابني محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن زياد بن أبي الحلال قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: لا بأس أن يتمىتع البىكر ما لم يفض إليها (1) كراهية العيىب على أهلها.👉🏻👉🏻
😂😂😂👆🏻
(26448) 2 – وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن محمد بن أبي حمزة، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في البىكر يترْوجها الرجل متىعة؟ قال: لا بأس 🦦🐗
👆🏻👆🏻.
وسائل الشيعة (آل البيت) – الحر العاملي – ج ٢١ – الصفحة ٣٢
3) 2 – محمد بن علي بن الحسين، بإسناده عن يونس بن عبد الرحمان، عن الرضا (عليه السلام) – في حديث – قال: قلت له: المرأة تترْوج مىتىعة فينقضي شرطها، ((🐗وتترْوج رجلا آخر🤫)) قبل أن تنقضي عدتها، قال: وما عليك إنما إثم ذلك عليها.🐗🐗👉🏻👉🏻
👆🏻👆🏻
(26444) 3 – محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن علي بن السندي، عن عثمان بن عيسى، عن إسحاق بن عمار، عن فضل مولى محمد بن راشد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قلت: اني ترْوجت امرأة مىتعىة (فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت ) عن ذلك (فوجدت لها زوجا)، قال: 🤫ولم فتشت؟!.🤫👉🏻👉🏻
👆🏻👆🏻
(26445) 4 – وعنه، عن أيوب بن نوح، عن مهران بن محمد، عن بعض أصحابنا، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: قيل له: ان فلانا تزوج امرأة مىتعىة، فقيل له: (إن لها زوجا )فسألها، فقال أبو عبد الله (عليه السلام): 🤫(ولم سألها)🤫؟!👉🏻👉🏻
👆🏻👆🏻
قال تعالى: ﴿ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ﴾ [النور: 3].
وفيه في موقع سسيساىْي
كتاب الىْكاح » الفصل السابع في الىْكاح المنقطع
مسألة 260: يستحبّ أن تكون المتمىتّع بها مؤمنة عفيفة، والأحوط لزوماً أن يسأل عن حالها قبل الزواج من أنّها ذات بعل أو ذات عدّة إذا كانت متّهمة، وأمّا بعد الزواج فلا ينبغي السؤال وإن بلغه ما يوجب اتّهامها ولكن لو سأل وظهر الخلاف ترتّب عليه حكمه.
مسألة 261: يجوز التمىتّع بالرْاىْية على كىراهة، نعم إذا كانت مشهورة بالرْىْا تشكل صحّة التىمتّع بها إلّا بعد تىوبتها، فلا يترك مراعاة مقتضى الاحتياط فيه.
السؤال: إذا كان الإنسان متزوّجاً ثمّ رْىْا ـ والعياذ بالله ـ بأخىت رْوجته قبل الدخول بزوجته أو بعد الدخول بها، فهل تحرم عليه رْوجته؟
الجواب: الرْىْاا الطارئ على العقد لا يوجب التحىريم حتّى إذا كان قبل الدخول بالرْوجة.
نام کتاب : موسوعة الإمام الخميني 26 و 27 (وسيلة النجاة) نویسنده : اصفهانى، ابوالحسن جلد : 2 صفحه : 448
مسألة 18): يجوز التمىتّع بالرْاىْية على كىراهيىة، خصوصاً لو كانت من العىواهىر و المشىهورات بالرْىْاا، و إن فعل فليمىْعها من الڤجور.
الحديث (٣٥)
٣٥ وَعَنْهُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ قَالَ: سَأَلْتُ الرَّضَىاعَ عَنِ الرَّجُلِ يَتَىمَىىتَّعُ بِأَمَىةِ رَجُلٍ بِإِذْنِهِ قَالَ نَعَمْ
الحديث (۳۸)
٣٨ روى ذلِكَ احْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْمُغِيرَةِ قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنِ الرَّجُلِ يَتَىمَتَّىىعْ بِأَمَىةِ امْرَأَةٍ بِغَيْرِ إِذْنِهَا قَالَ لَا بَأْسَ به
الحديث (٣٩)
٣٩ وَعَنْهُ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ دَاوُدَ بْنِ فَرْقَدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: سَأَلْتُهُ عَنِ الرَّجُلِ يَتَرْوَّجُ بِأَمَىةٍ بِغَيْرِ إِذْنِ مَوَالِيهَا فَقَالَ إِنْ كَانَتْ لِامْرَأَةٍ فَنَعَمْ وَ إِنْ كَانَتْ لِرَجُلٍ فلا.
الحديث ٤٠
٤٠ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ ع قَالَ : ((((لَا بَأْسَ بِأَنْ يَتَىمَىىتَّعَ الرَّجُلُ بِأَمَةِ الْمَرْأَةِ فَأَمَّا أَمَىةُ الرَّجُلِ)))))
فَإِنَّهُ مَحْمُولٌ عَلَى أَنَّهُ إِذَا تَرْوَّجَ بِهَا مِنْ غَيْرِ إِذْنِهَا وَ غَيْرِ
رِضاهَا فَأَمَّا إِذَا أَذِنَتْ فِيهِ فَلَا بَأْسَ بِذَلِكَ حَسَبَ مَا تَضْمَّنَهُ خَبَرُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ بَزِيعٍ عَنِ الىرِّضَىاعِ وَ لَا بَأْسَ أَنْ يَتَىمَتَّىىعَ الرَّجُلُ بِأَمَىةِ امْىرَأَةٍ بِغَيْرِ إِذْنِهَا
الحديث الخامس والثلاثون: صحيح
الحديث الثامن والثلاثون صحيح
الحديث التاسع والثلاثون: صحيح
الحديث الأربعون صحيح
كل الاشياء هذي في كتىب الشىيعه بذات السستاىْي وخميىْي وفيه اشياء كثيره
وفيه اساءْات على اهل البيت وحشاهم ويسبون الله والعياذا بالله واذا تبون دليل ضيفوني في انستقىرام _6si
هذا كله مسلسل من ابناء المتعه الشيعه لهجتها غير سعوديه واضح بنسبه 100%
كذب وفركه والدليل حاط صورات محمد بن سلمان عشان يشوهن سمعت السعوديه
تستاهلون تستاهلون 😂😂😂 مبسوطه فيكم والله ذوقوا نار الحْيانه اللي تذوقونها زوجاتكم المحترمات جربوا فكرت انكم تنامون كل ليله جنب وحده تعْدر فيكم وتطعن بضهوركم 😂😂😂😂😂جربوا اللي جربته سنين وانا كل ذنبي اني كنت ام محترمه اربي العيال وحافظه غيبته
هاي سنه النبي صعسلم 😂😂😂😂😂😂😂😂
حسبي الله ونعم الوكيل فيك الله لايحللك
😂😂😂
حارقه دمهم السعوديه ههههههههههههههههههههههههه
ولد يقلد صوت بنت ومسوي فلم
كذب وتقليد اصوات
هو لو ماقال الحد الجنوبي صدقناه بس يعني انهم يحاربون وزوجاتهم تناك هههههههه يبي يشوه السمعه بس يعرف يقلد صوت البنات
😂😂😂 هذه ما يحدث عندما يختفي حكم الشريعة
متزوجة او مطلقة بدك شاب فحل يطيب خاطرك ردي علي
شيل يا طويل العمر شيل ها كيف الحال سعودي وافتخر ❤😂
أبسط رد للحاقد، لايوجد ولو دليل بسيط واضح إنه حقيقي مجرد تمثيل، أقدر أسوي نفس المقطع مع زميلي وثاني يوم أنزله وتسبون وتشتمون، الأمر الآخر ليش مشغلهم الشعب والمجتمع السعودي من ضمن آلاف ومئات المجتمعات؟! يصبون حقدهم وشتمهم وسبهم، اللي هنا في السعودية ومو عاجبك إرجع لبلدك ما أظن جبرك أحد تجلس فيها، وإذا بتقول الظروف حدتني، مافيه شيء إسمه الظروف حدتني فيه شيء إسمه السعودية سمحت لك تجي وتعمل وتجتهد لكسب رزقك بعد الله عز وجل وفضله، لذلك تحترم هذه الأرض وأهلها، مو عاجبك دور دولة أخرى تناسبك ليش كل هذا الحقد الدفين، الأمر الأخير كل عرق وجنس وقبيلة ومجتمع ودولة فيهم الصالح والطالح، يريدون المجتمع السعودي كالملائكة لايخطئون ولايزلون جميعا !!! والمقطع تمثيل سخيف ومحاولة تشويه سمعة لا أكثر ولا أقل
هذا ولد