يا أخي أنت شنو دخلك في عمان احنا راضيين لأن ماعندنا فتن وشيخنا الجليل ما يقصر في أي سؤال من أي واحد سني ، شيعي ، أباضي لا تدخل عصك في شي ما يخصك اهتم في أمور بلدك يا محرض الفتن
ياحقد ياحاسد ليس للشيعة مفتي عام وانت معروف بحقد للاباضية وللشيعة كفانا فتن كيف ستقف امام رب العالمين وأنت تأجج الفتن سلطنةعمان سلطنة السلام لاتفرق بين المذاهب
ومن أبرز مسائل عقائد الفرقة الإباضية الخوارج المخالفة لكلام الله ورسوله وبعضها كفرية وهي في كتبهم المطبوعة رسمياً:
١/ استخدامهم للسحر وتسميته بعلم الاسرار.
٢/ تكفير كبار الصحابة من الخلفاء الراشدين كعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهما واستحلال دماءهم.
٣/ نصرتهم واقرارهم لقتل عثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضي الله عنهما وموالاتهم لقاتليهم وموالاتهم لاهل النهروان الخوارج الذين قاتلهم علي رضي الله عنه واخبر عن النبي ان قتلهم حق.
٤/ الخروج على الحاكم المسلم العاصي متى ما تمكنوا من الخروج عليه.
٥/ الحكم بالكفر على كل من ليس إباضياً ويسمونه كفر نعمة ويعامل معاملة المنافقين في الدنيا وفي الاخرة هو مخلد في النار.
٦/ البراءة من كل صاحب معصية ولو كانت معصية تقصير اللحية أو التدخين ونحو ذلك ولو كان اباضياً.
٧/ القول بتخليد أهل المعاصي في النار من المسلمين تخليداً ابدياً ويكفرون باحاديث شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم لاهل المعاصي من المسلمين.
٨/ ردهم لكثير من الأحاديث الصحيحة بطريقة غير علمية، مع اخذهم بمسند الربيع المكذوب الساقط في علم الحديث والغير معتبر عند المسلمين.
٩/ القول بخلق القرآن.
١٠/ التعطيل لصفات الله تعالى .
١١/ نفي رؤية الله تعالى.
١٢/ نفي علو الله تعالى على خلقه وقولهم – تحريفاً للقرآن – استوى على العرش أي استولى عليه .
١٣/ جواز الإستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم من دون الله تعالى بتأييدهم لبردة البصيري الهالك.
١٤/ انكار الصراط والميزان يوم القيامة وبعضهم ينكر عذاب القبر ويكفرون بالاحاديث الصحيحة في ذلك. ومسائل أخرى لكن هذه أشهر المسائل التي خالفوا فيها الكتاب والسنة. …….. فأمر الإباضية عجيب فقد جمعوا بدع أهل الأهواء في عقيدتهم !! من التكفير والتعطيل والتمثيل والخروج على الحكام والإلحاد ودعاء الأموات من دون الله تعالى والسحر والتنجيم والتصوف وسب الصحابة وتكفيرهم وإنكار أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم إذا كانت آحاداً ولو كانت في الصحيحين .
ولذلك يمكن للإباضية أن يحووا كل الطوائف ويتسايروا مع كل طائفة وإن كانوا يكفرون كل من مات على غير دين الإباضية ،
فهم وإن تظاهروا أنهم لا يكفرون المسلمين لكنهم أجمعوا على أن كل من ليس على عقيدة الإباضية فهو في الآخرة من الهالكين والجنة عليه حرام ومأواه جهنم وبئس المصير خالداً مخلداً فيها أبد الآبدين .
أقول : سبحان الله كيف ينخدع مسلم ذو بصر وبصيرة بالخليلي وهو يعتقد هذا الخليط من العقائد ؟
ثم على الرغم من اختلاف الرافضة مع الإباضية في الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه إذ الرافضة يعبدونه والاباضية يكفرونه غير أنهم يجتمعون في عقائد أخرى أكثر مما يختلفون فيه .
كما يجمعهم أيضاً بغضهم لأهل التوحيد والسنة فهم وإن اختلفوا من وجه لكن يجتمعون من وجوه أخرى ، وما يجتمعون عليه أكثر مما يختلفون فيه .
ولا غرابة في ذلك فاليهود والنصارى بعضهم أولياء بعض ولو اختلفوا في عيسى بن مريم عليه السلام فالنصارى يعبدونه واليهود زعموا أنهم قتلوه وصلبوه !! قال تعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْض) (51) سورة المائدة …….. فيا أيها المسلمون احذروا الخميني القادم المدعو "أحمد الخليلي" فقد نشط في السنوات الأخيرة وتم تقريبه وتلميعه عند دعاة الثورات والإنقلابات ، وقد شارك الخليلي بنفسه في بعض مؤتمراتهم ومؤامراتهم ، فالأمر فيه ما فيه وبعده ما بعده . والمفروض أن (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين)
واعلموا أن الزعيم أحمد الخليلي على مذهب الخوارج قطعاً وبلا أدنى شك والدليل على ذلك :
أولاً : يوالي أهل النهروان الذين خرجوا على الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه . ولذلك لا يمكن أن تسمع من الخليلي كلمة يذم بها أهل النهروان وينصر بها الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
ثانياً : يحكم على كل صاحب معصية بالبراءة ، ولو كانت معصيته قص اللحية أو التدخين ونحو ذلك . ومعنى البراءة أي الحكم على صاحب المعصية بالخلود في النار إذا مات على المعصية .
ثالثاً : لا ينكر على من يكفّر كبار الصحابة رضي الله عنهم وربما اكتفى بقوله تلك أمة قد خلت ، والصحابة رضي الله عنهم نواة أمة محمد – صلى الله عليه وسلم – الباقية إلى قبيل يوم القيامة لا يقال عن الصحابة رضي الله عنهم تلك أمة قد خلت .
فتوى اللجنة الدائمة في السعودية في الصلاة خلف الاباضية رقم 6935 ، ونصها :
فرقة الإباضية من الفرق الضالة لما فيهم من البغي والعدوان والخروج على عثمان بن عفان وعلي رضي الله عنهما ، ولا تجوز الصلاة خلفهم .
الفتوى من العلماء: عبد الله بن قعود … عبد الله بن غديان … عبد الرزاق عفيفي … عبد العزيز بن عبد الله بن باز …………… سماحة الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – رحمه الله –
هل تجوز الصلاة خلف الإباضية ؟
الجواب:
أولا: طائفة الإباضية قديمًا كانوا من الخوارج الذين يُكفِّرون بالذنوب، وفي هذا الوقت اعتنقوا مذهب المعتزلة، فيقولون بتعطيل الله تعالى عن صفات الكمال، فينفون السمع والبصر والكلام وغيرها ويعتقدون أن القرآن مخلوق وأن الله لا يتكلم ولا يسمع ولا يُبصر، ويُنكرون رؤية أهل الجنة لربهم تعالى، ومن عقيدتهم قديمًا التكفير بالذنوب،ولكنهم الآن انتشرت عندهم الذنوب كشرب الخمور وبيعها علانية وتعطيل الحدود وإباحة السفور
ثم هم مع ذلك يكفِّرون أهل السنة ويمنعون الصلاة خلفنا، فلذلك نقول لا يُصلى خلف هذه الطائفة. …………. الشيخ عبدالعزيز الريس:
يقول السائل: أنا من عمان سني على منهج السلف الصالح، وأسكن في منطقة تقريبًا ثمانين ألف نسمة كلنا سنة والحمد لله، ولكن مقر عملي في العاصمة نختلط مع الإباضية، فما قولك في الصلاة معهم؟
للعلم أنّا متعايشون معهم بدون مشاكل، ونصلي مع بعض سُنة وإباضية، ولكن الإمام إباضي؟
يُقال جوابًا عن هذا السؤال: ينبغي أن يعلم أن الإباضية على معتقدات ضالة بدعية، بل بعضها كفري، وإن كنت لا أكفر أعيانهم لكن اعتقاداتهم كفرية، كقولهم: بأن القرآن مخلوق، وكإنكارهم أن الله في السماء، إلى غير ذلك من الاعتقادات الكفرية.
ومن الاعتقادات البدعية عندهم أن صاحب الكبيرة خالد مخلد في النار، وإن قالوا: كفر نعمة، لكن حقيقة قولهم أنه خالد مخلد في النار، وأن الله لا يُرى وغير ذلك، ويسبون الصحابة، بل كفَّروا عثمان وعليًّا رضي الله عنهم وأرضاهم.
فكل معتقداتهم بدعية ضالة، لذا أنصح المسلمين من أهل السنة ألا يصلوا خلف الإباضية، وألا يجالسوهم، بل يستقلون بصلاتهم صلاة الجماعة في المساجد التي يقيمها أهل السنة.
أما قوله: نتعايش معهم….
فلفظة “التعايش” لفظ مجمل، إن كان يريد بالتعايش أننا لا نقاتلهم ولا نؤذيهم، إلى غير ذلك، فهذا حق ومطلب، وإن أراد بالتعايش أن لا نعاديهم لبدعهم وكفرهم وضلالاتهم فهذا خطأ، يجب أن يعاديهم، وأن يعتقد أنهم مبتدعة، وأنهم ضلال، وألا يجالسهم إلى غير ذلك، إلا ما اقتضت المصلحة الراجحة ذلك.
أما الأصل فهو يعاديهم ويبغضهم، ويظهر ذلك عمليًا، فإن اقتضت المصلحة خلاف ذلك لم يظهرها عمليًا، لكن اكتفى باعتقاده في نفسه، فإذًا لفظ “التعايش” لفظ مجمل لا بد من التفصيل فيه. أسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يعلِّمَنا ما يَنْفَعَنَا، وأن يَنْفَعَنَا بما عَلَّمَنَا، وجزاكم الله خيرًا. ………….. اللجنة العليا للإفتاء في ليبيا:
الإباضية فرقة منحرفة ضالة، وهم من الباطنية الخوارج، وعندهم عقائد كفرية، كعقيدتهم بأن القرآن مخلوق وعقيدتهم في إنكار الرؤية، فلا يُصلّى خلفهم ولا كرامة. ……………. قال امام اهل السنة والجماعة الامام مالك رحمه الله ( المتوفى 179 هـ) عن الاباضية الخوارج:
[ قال مالك في الاباضية والحرورية وأهل الأهواء كلهم أرى أن يستتابوا فان تابوا والا قتلوا ] . المدونة (182/1)
[ قال مالك في القدرية والاباضية لا يصلى على موتاهم ولا تتبع جنائزهم ولا تعاد مرضاهم فاذا قتلوا فذلك أحرى أن لا يصلى عليهم]
( المدونة ، كتاب الجهاد ص ٤٧)
* أمر الإستتابة والقتل يرجع لولي الأمر …………… قال الشيخ ابن باز رحمه الله : الصلاة فيها تفصیل خلف المبتدع إذا كان المبتدع ابتدع بدعة تكفر کالجهمي، هذا لا يصلى خلفه، والمعتزلي الذي ينفي صفات الله والخوارج، لا يصلى خلفهم. أما إذا بدعة خفيفة مثال: يقول: نويت أن أصلي، أو عنده بدعة أخرى غير هذا من البدع الخفيفة التي لا تفضي إلى الشرك، فالأمر في هذا سهل يصلی خلفه، ولكن إذا تیسر إزالته، والتماس إمام من أهل السنة، فهذا هو الواجب، ولكن إذا دعت الضرورة إلى أن يصلی خلفه إذا كانت بدعته لا تكفره كالعاصي کالذي يعرف بالمعاصي يصلی خلفه ما دام مسلم،نعم. …….. قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : کلما كانت الصلاة خلف إمام أتقى لله فهي أفضل، فإذا كانت خلف مبتدع نظرنا: إن كانت بدعته مكفرة فإن الصلاة خلفه لا تصح؛ لأنه کافر، والكافر لا صلاة له، ولا إمامة
المصدر: سلسلة لقاءات الباب المفتوح > لقاء الباب المفتوح (55] ………….. اجماع عند اهل السنة ان القول بخلق القران بدعة مكفرة والاباضية يقولون بخلق القران
إن التطرف، مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزّب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته؛ نباتات كريهة سامة، ترفضها التربة العُمانية الطيبة، التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدًا أن تُلقي فيها بذور الفرقة والشقاق”. ( #قابوس_بن_سعيد طيب الله ثراه ) .
سوف ا اهم شء عمان واهم شء الانسن العماني له كل الحب والاحترام طبعا الانسانية جمعة يا ناس هل ادا صار حرب ف بلادك داك الوقت بتفكر بالمدهبية كبروا العقول الوحدة قوة
أنا كمواطن عماني سني من ضد إثارة الفتن ، وصاحب الفيديو هدفه نشر الفتن ونشر معلومات غير دقيقه ، أهل السنه نسبتهم لا تقل عن 45% محافظة ظفار والوسطى ومسندم والبريمي و شمال الباطنه أهل السنه فيها بنسبة ٩٥% على اقل تقدير.
انا اقول للإخوان سنه والاباضيه وشيعه عليكم بتباع سنه نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وتركو عنكم الحقد والحسد على بعضكم انتم كلكم عباد الله الآيه في القرآن الكريم واضحه وضوح الشمس
انا اباضي ومتزوج زوجتين من السنه وساكنين في منزل واحد وصار عندنا احفاد ولا نتدخل في المذاهب ابدا كلا يصلي على مذهبه حتى اولادنا مانتدخل في صلواتهم ابدا وعايشين في سعادة دائمة
اللهم احفظ الشعب العماني ووطننا حكومتا وشعبا من كيد الفتن والخونه والحاقدين وانت يا من تدعي العلم لا تتدخل في أمور سلطنة عمان ولا تزج بنفسك في مشاكل انت في غنى عنها واتقي الله ودع عنك التدخل قي المذاهب بمعنى اخر خليك في حالك
45 تعليق
ربنا وآحد لا شريك له
سني اباضي شيعي ❤️🇴🇲❤️
والمساجد مفتوحه معنا كل مسلم يصلي فيها دامه يعبد رب واحد 🕊️🌹
انت ما تسمى مسيلمه الكذاب
تشتت العرب والمسلمين وزادت بينهم الكراهيه بسبب المذهبيه والطائفيه
اتقوا الله وكونو اخوانا
كلنا واحد لكن الحقيقه تنقال السنه اكثر من الاباضيه واكثر من الشيعه في عُمان وخارج عُمان
يكفي مفتينا الشيخ ژ احمد الخليلي. ونشعر بفرق فهو يفتي لكل المذاهب جزاه الله خير ونفع بعلمه العباد والبلاد.
يتكلم عن الظلم وهم حكامهم ساجنين اغلب مشايخهم😂
كذب الشيعة اكثر من 30 % من سكان سلطنة عُمان ومن قبائل كبيرة العجمي وغيرهم
وعلى فكره لما الواحد فينا تكون عنده مشكله ويريد يسأل نتصل في الأوقاف ما يسألونا ايش مذهبك يردوا على السؤال لا تحاول إثارة المشاكل والفتن
يا أخي أنت شنو دخلك في عمان احنا راضيين لأن ماعندنا فتن وشيخنا الجليل ما يقصر في أي سؤال من أي واحد سني ، شيعي ، أباضي لا تدخل عصك في شي ما يخصك اهتم في أمور بلدك يا محرض الفتن
مذاهب عمان كلها خلف مفتي واحد حفظه الله سماحة الشيخ أحمد الخليلي ابو كل المذاهب و الطوائف
هذا الوهابي فارط
وما ادري لماذا دولته لا تحاسبه ؟
من أمن العقاب أساء الأدب
لايوجد شي اسمه اباضي سني شيعي احنا الي سمينا انفسنا بهذي الاسامي رسول الله ماكان لاسني ولا اباضي ولاشيعي نحن كلنا مسلمين وربنا واحد والحمدلله . ❤
ياحقد ياحاسد ليس للشيعة مفتي عام وانت معروف بحقد للاباضية وللشيعة كفانا فتن كيف ستقف امام رب العالمين وأنت تأجج الفتن سلطنةعمان سلطنة السلام لاتفرق بين المذاهب
هذا الكلب طول الوقت ينبح على وتيرة المذهبيه وتفريق الامه
اباضيه انا اول مره اسمع بالفرقه دي بس انا اعرف الابضاي يعني الرجل بالسوري
ومن أبرز مسائل عقائد الفرقة الإباضية الخوارج المخالفة لكلام الله ورسوله وبعضها كفرية وهي في كتبهم المطبوعة رسمياً:
١/ استخدامهم للسحر وتسميته بعلم الاسرار.
٢/ تكفير كبار الصحابة من الخلفاء الراشدين كعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهما واستحلال دماءهم.
٣/ نصرتهم واقرارهم لقتل عثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضي الله عنهما وموالاتهم لقاتليهم وموالاتهم لاهل النهروان الخوارج الذين قاتلهم علي رضي الله عنه واخبر عن النبي ان قتلهم حق.
٤/ الخروج على الحاكم المسلم العاصي متى ما تمكنوا من الخروج عليه.
٥/ الحكم بالكفر على كل من ليس إباضياً ويسمونه كفر نعمة ويعامل معاملة المنافقين في الدنيا وفي الاخرة هو مخلد في النار.
٦/ البراءة من كل صاحب معصية ولو كانت معصية تقصير اللحية أو التدخين ونحو ذلك ولو كان اباضياً.
٧/ القول بتخليد أهل المعاصي في النار من المسلمين تخليداً ابدياً ويكفرون باحاديث شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم لاهل المعاصي من المسلمين.
٨/ ردهم لكثير من الأحاديث الصحيحة بطريقة غير علمية، مع اخذهم بمسند الربيع المكذوب الساقط في علم الحديث والغير معتبر عند المسلمين.
٩/ القول بخلق القرآن.
١٠/ التعطيل لصفات الله تعالى .
١١/ نفي رؤية الله تعالى.
١٢/ نفي علو الله تعالى على خلقه وقولهم – تحريفاً للقرآن – استوى على العرش أي استولى عليه .
١٣/ جواز الإستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم من دون الله تعالى بتأييدهم لبردة البصيري الهالك.
١٤/ انكار الصراط والميزان يوم القيامة وبعضهم ينكر عذاب القبر ويكفرون بالاحاديث الصحيحة في ذلك.
ومسائل أخرى لكن هذه أشهر المسائل التي خالفوا فيها الكتاب والسنة.
……..
فأمر الإباضية عجيب فقد جمعوا بدع أهل الأهواء في عقيدتهم !! من التكفير والتعطيل والتمثيل والخروج على الحكام والإلحاد ودعاء الأموات من دون الله تعالى والسحر والتنجيم والتصوف وسب الصحابة وتكفيرهم وإنكار أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم إذا كانت آحاداً ولو كانت في الصحيحين .
ولذلك يمكن للإباضية أن يحووا كل الطوائف ويتسايروا مع كل طائفة وإن كانوا يكفرون كل من مات على غير دين الإباضية ،
فهم وإن تظاهروا أنهم لا يكفرون المسلمين لكنهم أجمعوا على أن كل من ليس على عقيدة الإباضية فهو في الآخرة من الهالكين والجنة عليه حرام ومأواه جهنم وبئس المصير خالداً مخلداً فيها أبد الآبدين .
أقول : سبحان الله كيف ينخدع مسلم ذو بصر وبصيرة بالخليلي وهو يعتقد هذا الخليط من العقائد ؟
ثم على الرغم من اختلاف الرافضة مع الإباضية في الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه إذ الرافضة يعبدونه والاباضية يكفرونه غير أنهم يجتمعون في عقائد أخرى أكثر مما يختلفون فيه .
كما يجمعهم أيضاً بغضهم لأهل التوحيد والسنة فهم وإن اختلفوا من وجه لكن يجتمعون من وجوه أخرى ، وما يجتمعون عليه أكثر مما يختلفون فيه .
ولا غرابة في ذلك فاليهود والنصارى بعضهم أولياء بعض ولو اختلفوا في عيسى بن مريم عليه السلام فالنصارى يعبدونه واليهود زعموا أنهم قتلوه وصلبوه !! قال تعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْض) (51) سورة المائدة
……..
فيا أيها المسلمون احذروا الخميني القادم المدعو "أحمد الخليلي" فقد نشط في السنوات الأخيرة وتم تقريبه وتلميعه عند دعاة الثورات والإنقلابات ، وقد شارك الخليلي بنفسه في بعض مؤتمراتهم ومؤامراتهم ، فالأمر فيه ما فيه وبعده ما بعده . والمفروض أن (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين)
واعلموا أن الزعيم أحمد الخليلي على مذهب الخوارج قطعاً وبلا أدنى شك والدليل على ذلك :
أولاً : يوالي أهل النهروان الذين خرجوا على الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه . ولذلك لا يمكن أن تسمع من الخليلي كلمة يذم بها أهل النهروان وينصر بها الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
ثانياً : يحكم على كل صاحب معصية بالبراءة ، ولو كانت معصيته قص اللحية أو التدخين ونحو ذلك . ومعنى البراءة أي الحكم على صاحب المعصية بالخلود في النار إذا مات على المعصية .
ثالثاً : لا ينكر على من يكفّر كبار الصحابة رضي الله عنهم وربما اكتفى بقوله تلك أمة قد خلت ، والصحابة رضي الله عنهم نواة أمة محمد – صلى الله عليه وسلم – الباقية إلى قبيل يوم القيامة لا يقال عن الصحابة رضي الله عنهم تلك أمة قد خلت .
فتوى اللجنة الدائمة في السعودية في الصلاة خلف الاباضية رقم 6935 ، ونصها :
فرقة الإباضية من الفرق الضالة لما فيهم من البغي والعدوان والخروج على عثمان بن عفان وعلي رضي الله عنهما ، ولا تجوز الصلاة خلفهم .
الفتوى من العلماء: عبد الله بن قعود … عبد الله بن غديان … عبد الرزاق عفيفي … عبد العزيز بن عبد الله بن باز
……………
سماحة الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – رحمه الله –
هل تجوز الصلاة خلف الإباضية ؟
الجواب:
أولا: طائفة الإباضية قديمًا كانوا من الخوارج الذين يُكفِّرون بالذنوب، وفي هذا الوقت اعتنقوا مذهب المعتزلة، فيقولون بتعطيل الله تعالى عن صفات الكمال، فينفون السمع والبصر والكلام وغيرها ويعتقدون أن القرآن مخلوق وأن الله لا يتكلم ولا يسمع ولا يُبصر، ويُنكرون رؤية أهل الجنة لربهم تعالى، ومن عقيدتهم قديمًا التكفير بالذنوب،ولكنهم الآن انتشرت عندهم الذنوب كشرب الخمور وبيعها علانية وتعطيل الحدود وإباحة السفور
ثم هم مع ذلك يكفِّرون أهل السنة ويمنعون الصلاة خلفنا، فلذلك نقول لا يُصلى خلف هذه الطائفة.
………….
الشيخ عبدالعزيز الريس:
يقول السائل: أنا من عمان سني على منهج السلف الصالح، وأسكن في منطقة تقريبًا ثمانين ألف نسمة كلنا سنة والحمد لله، ولكن مقر عملي في العاصمة نختلط مع الإباضية، فما قولك في الصلاة معهم؟
للعلم أنّا متعايشون معهم بدون مشاكل، ونصلي مع بعض سُنة وإباضية، ولكن الإمام إباضي؟
يُقال جوابًا عن هذا السؤال: ينبغي أن يعلم أن الإباضية على معتقدات ضالة بدعية، بل بعضها كفري، وإن كنت لا أكفر أعيانهم لكن اعتقاداتهم كفرية، كقولهم: بأن القرآن مخلوق، وكإنكارهم أن الله في السماء، إلى غير ذلك من الاعتقادات الكفرية.
ومن الاعتقادات البدعية عندهم أن صاحب الكبيرة خالد مخلد في النار، وإن قالوا: كفر نعمة، لكن حقيقة قولهم أنه خالد مخلد في النار، وأن الله لا يُرى وغير ذلك، ويسبون الصحابة، بل كفَّروا عثمان وعليًّا رضي الله عنهم وأرضاهم.
فكل معتقداتهم بدعية ضالة، لذا أنصح المسلمين من أهل السنة ألا يصلوا خلف الإباضية، وألا يجالسوهم، بل يستقلون بصلاتهم صلاة الجماعة في المساجد التي يقيمها أهل السنة.
أما قوله: نتعايش معهم….
فلفظة “التعايش” لفظ مجمل، إن كان يريد بالتعايش أننا لا نقاتلهم ولا نؤذيهم، إلى غير ذلك، فهذا حق ومطلب، وإن أراد بالتعايش أن لا نعاديهم لبدعهم وكفرهم وضلالاتهم فهذا خطأ، يجب أن يعاديهم، وأن يعتقد أنهم مبتدعة، وأنهم ضلال، وألا يجالسهم إلى غير ذلك، إلا ما اقتضت المصلحة الراجحة ذلك.
أما الأصل فهو يعاديهم ويبغضهم، ويظهر ذلك عمليًا، فإن اقتضت المصلحة خلاف ذلك لم يظهرها عمليًا، لكن اكتفى باعتقاده في نفسه، فإذًا لفظ “التعايش” لفظ مجمل لا بد من التفصيل فيه.
أسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يعلِّمَنا ما يَنْفَعَنَا، وأن يَنْفَعَنَا بما عَلَّمَنَا، وجزاكم الله خيرًا.
…………..
اللجنة العليا للإفتاء في ليبيا:
الإباضية فرقة منحرفة ضالة، وهم من الباطنية الخوارج، وعندهم عقائد كفرية، كعقيدتهم بأن القرآن مخلوق وعقيدتهم في إنكار الرؤية، فلا يُصلّى
خلفهم ولا كرامة.
…………….
قال امام اهل السنة والجماعة الامام مالك رحمه الله ( المتوفى 179 هـ) عن الاباضية الخوارج:
[ قال مالك في الاباضية والحرورية وأهل الأهواء كلهم أرى أن يستتابوا فان تابوا والا قتلوا ] . المدونة (182/1)
[ قال مالك في القدرية والاباضية لا يصلى على موتاهم ولا تتبع جنائزهم ولا تعاد مرضاهم فاذا قتلوا فذلك أحرى أن لا يصلى عليهم]
( المدونة ، كتاب الجهاد ص ٤٧)
* أمر الإستتابة والقتل يرجع لولي الأمر
……………
قال الشيخ ابن باز رحمه الله : الصلاة فيها تفصیل خلف المبتدع إذا كان المبتدع ابتدع بدعة تكفر کالجهمي، هذا لا يصلى خلفه، والمعتزلي الذي ينفي صفات الله والخوارج، لا يصلى خلفهم. أما إذا بدعة خفيفة مثال: يقول: نويت أن أصلي، أو عنده بدعة أخرى غير هذا من البدع الخفيفة التي لا تفضي إلى الشرك، فالأمر في هذا سهل يصلی خلفه، ولكن إذا تیسر إزالته، والتماس إمام من أهل السنة، فهذا هو الواجب، ولكن إذا دعت الضرورة إلى أن يصلی خلفه إذا كانت بدعته لا تكفره كالعاصي کالذي يعرف بالمعاصي يصلی خلفه ما دام مسلم،نعم.
……..
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : کلما كانت الصلاة خلف إمام أتقى لله فهي أفضل، فإذا كانت خلف مبتدع نظرنا: إن كانت بدعته مكفرة فإن الصلاة خلفه لا تصح؛ لأنه کافر، والكافر لا صلاة له، ولا إمامة
المصدر: سلسلة لقاءات الباب المفتوح > لقاء الباب المفتوح (55]
…………..
اجماع عند اهل السنة ان القول بخلق القران بدعة مكفرة والاباضية يقولون بخلق القران
حسبي الله ونعم الوكيل على النواصب
احذروا من الوهابية النجدية والموالين لها في الداخل يا أهل عمان
كذاب، عمان أكبر منك، وما أحد يسمع منك، نحن في عمان كلنا إخوة وشيخنا أحمد الخليلي وكلنا راضين فيه ونحترم علماء السنة والشيعة
انا اباضي وامي سنيه وان شاء الله راح اتزوج شيعية والحمدلله نحنا لا نعد المذهب نحنا نعبد الله وحده ولا ن
إن التطرف، مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزّب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته؛ نباتات كريهة سامة، ترفضها التربة العُمانية الطيبة، التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدًا أن تُلقي فيها بذور الفرقة والشقاق”.
( #قابوس_بن_سعيد طيب الله ثراه ) .
صدقَ اهل السنه مضطهدون ، الخوارج الاباظيةَ يتحكمون في محاري الدوله ومعهم الروافض ، كذاب هذا الشاذ اللوتي الخليلي
يا حشوي لا تتخل في عمان خليك في بلدك
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهلك المنافقين الذين يدخلون الفتن بين المسلمين والذين يكفرون المسلمين عليهم من الله ما يستحقون.
انا اباضية زوجي سني الي اباضي وامي سنية واطفالي اباضين وجيراني سنيين❤😂شو رايك
سوف ا اهم شء عمان واهم شء الانسن العماني له كل الحب والاحترام طبعا الانسانية جمعة يا ناس هل ادا صار حرب ف بلادك داك الوقت بتفكر بالمدهبية كبروا العقول الوحدة قوة
السنة والاباضية يد واحدة ومذهب واحد وسيرة واحدة وصلاة واحدة وهيئة واحدة لافرق إلا من الذين يفرقون بين الأخ وأخيه
انا سني واقول كذبت لا توجد معنا مذهبية..
حاربك الله عن عمان وأهل عمان 😂
أنا كمواطن عماني سني من ضد إثارة الفتن ، وصاحب الفيديو هدفه نشر الفتن ونشر معلومات غير دقيقه ، أهل السنه نسبتهم لا تقل عن 45%
محافظة ظفار والوسطى ومسندم والبريمي و شمال الباطنه أهل السنه فيها بنسبة ٩٥% على اقل تقدير.
ممدوح وهابي من أصل يهودي
افتخر واعتز بمفتي بلادنا الشيخ احمد الخليلي حفظه الله ❤❤
انا سنى والحمد الله نصلى مع بعض ولاشى بينا تفرقه ولانريد مفتى غيرالشيخ احمد الخليلى
هاذا ناشر للفتنه والاكاذيب اسمه ممدوح وتم سجنه في سعوديه الحمدلله
صدق الشيخ ممدوح الحربي … وما خفي اعظم يا صاحب الحساب
اللهم احفظ عمان واهلها من كل شر ومن كل فتنه ❤
انا اقول للإخوان سنه والاباضيه وشيعه عليكم بتباع سنه نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وتركو عنكم الحقد والحسد على بعضكم انتم كلكم عباد الله الآيه في القرآن الكريم واضحه وضوح الشمس
(يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سليم
انا سني الاباظيه أهلنا واحبابنا وكل المسلمين حتى اشيعه بسنا من التفرقه و العنصريه حال الامه صار محزن الله ينصر شباب غزه ولبنان ويصلح حال سوريا وسودان
السنه ف عمان ٨٠% لاتقول ٣٠%
نعم مافي فرق بس السنه اكثر من الاباضه
مفتى عمان يفتى لكل المذاهب رجل دين مثقف ولا عنده تفرقه في المذاهب
انا اباضي ومتزوج زوجتين من السنه وساكنين في منزل واحد وصار عندنا احفاد
ولا نتدخل في المذاهب ابدا كلا يصلي على مذهبه حتى اولادنا مانتدخل في صلواتهم ابدا
وعايشين في سعادة دائمة
اللهم احفظ الشعب العماني ووطننا حكومتا وشعبا من كيد الفتن والخونه والحاقدين
وانت يا من تدعي العلم لا تتدخل في أمور سلطنة عمان ولا تزج بنفسك في مشاكل انت في غنى عنها واتقي الله ودع عنك التدخل قي المذاهب
بمعنى اخر خليك في حالك
صحيح الكلام
في عملن كلهم يعرفوا عن الاسلام ومايريد من أحد علم تراها صلاة وصوم
وزكاة وحج بس ماباية شي سهله الامور
بيعطيك نصيبك ولي العهد محمد حفظه الله بعرفك بالاسلام ويالطريق قاتلك الله