اشترك في القناة من هنا : (جميع الأفلام بجودة HD) فيلم عربي | “روتانا انترتينمنت” هي إحدى منصات شبكة روتانا على اليوتيوب لتقديم مجموعة من الأفلام الترفيهية التي تجذب انتباه واهتمامات الجمهور وتمنحهم المتعة والبهجة. نختار لكم أفضل ما قدمته السينما المصرية عبر تاريخها، من خلال أكبر وأشهر مكتبة أفلام في الشرق الأوسط لمشاهدة المزيد: #RDE _ _ _ _ _ قصة فيلم جابر (عادل إمام) ومرزوق (عبد المنعم مدبولي) يستقلون الأتوبيس وتحدث مشاجرة بينهم وبين الجباية، فيذهبون جميعًا إلى قسم الشرطة، ويتم إطلاق سراح الجباية وهم محتجزون بالخطأ المتعمد بتهمة معارضة النظام الحاكم كما يقول بعض الضباط اللجوء إلى اعتقال أي شخص لإغلاق القضايا. ويتم إرسالهم إلى المعتقلات ويتعرضون للتعذيب، وينتهي الفيلم باندلاع حرب 1967 وتمرد المعتقلين في السجون، وأثار هذا الفيلم ضجة وقتها. وكان التركيز على بشاعة التعذيب ومدى الاستهتار بالكرامة الإنسانية في ظل حكم الشرطة وحالة الأجهزة الأمنية في عهد جمال عبد الناصر، كما فعل فيلم الكرنك، ويظهر القبح الفنان سعيد عبد الغني البيروقراطية التي ميزت ضباط المخابرات في تلك الحقبة. _ _ _ _ _ بطولة عادل امام (جابر) عبد المنعم مدبولي (مرزوق) سعيد عبد الغني (رمزي) يونس شلبي (علي) إسعاد يونس (سونيا) مشيرة إسماعيل (منى) جمال إسماعيل (رقيب عبد المعطي) وجدي العربي ( محمود) عقيلة راتب (حفظية زوجة مرزوق) |موقع قفشات

شاركها.

44 تعليق

  1. عبدالمنعم مدبولى كان جارته زوجها معتقل وهى الى حكتله ايام حمزه بسيونى انهالقت زوجها بيهوهو وبيقولوله انت كلب وهو الى خلاه يبدع ويضيفه ف الفيلم رحمه الله عليه
    ولعنه الله ع حمزه البسيونى وامثاله

  2. الحمدلله عنا في الأردن حكم رحيم سيدنا الملك حسين وسيدنا الملك عبدالله اخ لكل أردني نقدر في اي وقت نروح على ديوان الملكي نشتكي على اي مسؤل أطال الله في عمر سيدنا

  3. كل فترة كانت بتشتم الفترة اللي قبلها ، لكن مفيش اختلاف ان عبد الناصر كان اغبى واحد في تاريخ مصر وورطنا في حروب ومشاكل مش بتاعتنا

  4. رحمت الله الزعيم جمال
    هاكااذا اجرات في وقت الشده والاموامرة الخارجيه
    وكان في من الدوله من يظلمون الشعب لكي يظهرو بمظهر جيد لزعيم علاحساب الشعب

  5. استدراج المتهم بهذه الطريقة الخبيثة …يلزم ان يكون المتهم دقيق جدا جدا فيما يقوله لأنكم لو تلاحظون خطاب المحقق مع عبد المنعم مدبولي ابتدأ ب (قلت لي أنك بتاع الأوتوبيس) ؟ يقول له نعم ، فيقول له وحدة وحدة عشان استوعب الموضوع (هنا المحقق يخطط لاستدراجه في الكلام ليلبسه التهمة (قلب النظام) و السؤال الثاني (مع من كنت في الأوتوبيس ؟ و هنا سؤال لتثبيت تهمة تكوين جماعة أولا فيقول له كنت مع الأستاذ جابر ، ثانيا يقول له ماذا حصل بالظبط في الأوتوبيس فيقول له (أختلفت مع زميلي الاستاذ جابر (و احنا في الأوتوبيس قالو (ورقة) اختلفنا مين يطلع الورقة) ركزوا ..هذه الإجابة هي مربط الفرس كان قادر المتهم يقول اختلفنا من يسدد ثمن التوصيلة و انتهى الأمر يعني أن الألفاظ جد مهمة في موضع قفص الاتهام، لأن المحقق أستعملها ضد المتهم ، ليواصل المحقق تخطيطه (أكتب : اختلفوا مين يطلع الورقة ) ، فيواصل المحقق الخبيث بسؤال اخبث من الأول ( يعني أنت كان معاك و زميلك كان معاه؟) فيقول المتهم :أيوة يا فندم …فيقول المحقق : هايل ليدعم تثبيت التهمة بسؤال آخر ذكي :يا ترى كان معاكم زي بعض و لا فيه إختلاف ؟ و الله انا مانعرفش هو كان معاه كام بالظبط ، المحقق انت كان معاك بالضبظ ، المتهم : كان معايا 218 , (كان قادر يقول كانت معايا 218 جنيه او مليم ) لكن المحقق استعملها ضدها (اكتب : كان معاه 218 معدة للتوزيع) ، يقول المتهم خائفا : انا محوشهم عشان المصاريف ، فيقول المحقق : ما تفرقش عشان المصاريف و لا عشان تديهم لناس في مناسبات ثانية، فيقول المتهم و الله يا سعادة البيه الواحد بيستلمهم يمين ما يوديهم شمال نفس الشي …لذلك تلاحظ أن الحوار مبني على التلاعب بالألفاظ لذلك الدقة في الإجابة تنجي صاحبها لأن المحقق ذكي و لا يستطيع ان يحاسب المتهم على غير أقواله 😊

  6. مأمور السجن يجسد شخصية حمزة البسيوني طاغية السجن الحربي انذاك والذي قال يوماً لاحد المعتقلين كما روي عنه وكان ذلك المعتقل عندئذ يستغيث بالله عزوجل من الالام التعذيب المختلف الوانه بداية من الجلد ومروراً بالتعليق وانتهاءً بالقتل
    فقال له حمزة البسيوني : ربك لو نزل هحط هحبسه(تعالى الله عزوجل عن ذلك علواً عظيما)
    فانتقم الله عزوجل لذاته وللمظلومين الذين استغاثو به والذين ماتوا تحت وطأة تعذيب جنود حمزة البسيوني بحادث سيارة كان يقودها الطاغية حمزة البسيوني حيث اصطدمت سيارة البسيوني بشاحنة محملة بقضبان الحديد من الخلف مما نتج ان اخترقت عشرات القضبان الحديدية وجه وصدر واطراف البسيوني ومن معه في السيارة وحينما عاين وكيل النيابة جثة البسيوني اجزم انه لم يرى منظراً ابشع ولا افظع من منظر جثة البسيوني ومن معه حيث قال ان بعض جلد الصدر والرقبة هي من امسكت بقية اطراف البسيوني من القطع النهائي
    ولم ينتهي الانتقام على هذه الحالة بل حينما جهزو جنازة البسيوني للصلاة عليها رفض المسجد ان تدخله جثة البسيوني رغم عدة المحاولات وكأن شيئاً اشبه بالجدار يمنع الجنازة من دخول المسجد حينها قال امام المسجد مخاطباً جثة البسيوني بسخرية "هل حبست الله بالحديد ام حبسك الله تعالى من دخول بيته يا حمزة اعلم انك عبد وانه رب "

    وهذا الفيلم مأخوذ من قصص حقيقية حدثت في حقبة الستينات في السجون الناصرية (سنوات النكسة) بل ان هذا الفيلم قد منع من العرض رغم اختصاره لتلك الجرائم ولو انه ذكر كل ما حدث خاصة اغتصاب النساء امام ازواجهن وابنائهن ربما سيعدم منتجوه ومؤلفه ومخرجه وممثلوه ولكن كانت الحقيقة في هذا الفيلم ابشع بكثير من ان يتم تقديمها على الشاشات ك عمل سينمائي

  7. اللهم إنا نعوذ بك من أن نظلم أحد أو أحد يظلمنا يا الله ياجابر الخواطر يااحن علينا من امهاتنا استرها دائما معانا وعدينا منها علي خير يارب العالمين

  8. اللهم إنا نعوذ بك من أن نظلم أحد أو أحد يظلمنا يا الله ياجابر الخواطر يااحن علينا من امهاتنا استرها دائما معانا وعدينا منها علي خير يارب العالمين

  9. اللهم إنا نعوذ بك من أن نظلم أحد أو أحد يظلمنا يا الله ياجابر الخواطر يااحن علينا من امهاتنا استرها دائما معانا وعدينا منها علي خير يارب العالمين

اترك تعليقاً

Exit mobile version