هل الجماع في الشرج حلال أم حرام؟ المرأة التي جامعها زوجها في دبرها سبع سنين. امرأة أجبرت على ممارسة الجنس الشرجي لمدة سبع سنوات. المرأة التي جامعها زوجها من دبرها سبع سنين. امرأة تشكو. زوجي جامعني من الخلف منذ سبع سنوات. جماع المرأة. هل الجماع في الشرج حلال أم حرام؟ الفتوى: هل الجماع في الدبر حلال أم حرام؟ مُحرَّم |موقع قفشات

شاركها.

47 تعليق

  1. الناس اللي منزعجة من طرح الموضوع أو السؤال غربيين

    موضوع يحتاج معرفته كل زوجين هل هو محرما بشكل قطعي أو مباح بشكل قطعي أو فيه خلاف قديم بين الصحابة وبين التابعين وبين العلماء

    والمسألة خلافية في الدين ودائما نردد طرح المسائل الدينية للتعلم لا حياء يمنع منه

    وأغرب منهم من يقول سبب طرح السؤال أو وقوع الممارسة لذلك هو الأفلام الإباحية أو الفكر الغربي
    مع أن الخلاف فقهي قبل
    ظهور البورنو الغربي وقبل ظهور الشواذ المثليين المعاصرين بقرون كثيرة
    فما رأيكم أن نجعل الإمام الشافعي يشاركنا في التعليق على هذه آية الحرث
    ويبين لنا الإمام الشافعي هل هي قطعية الدلالة أم محتملة الدلالة للقولين التحريم والاباحة؟
    تفضل يا أمامنا :
    قال الشافعي :(( احتملت الآية معنيين))
    أذن يا أمام
    الآية ليست قطعية الدلالة
    كما يزعم كثير من الجهلة الذين يحسبون أنفسهم فقهاء يفهمون ما تحتمله الآية من الدلالات
    فهو لا يفهمون إلا دلالة واحدة منها
    ولكن ما هما الاحتمالين يا أمام؟

    قال الإمام :((أحدهما أن تؤتى المرأة من حيث شاء زوجها لأن {أنى شئتم} يبين أين شئتم لا محظور منها))
    أها إذن الإباحة تفهم من الآية
    في أحد أوجه الدلالة من الآية

    ولكن يا أمام هل هذا الوجه ذهب له أحد من أهل السنة أم تقصد الشيعة ؟
    قال الامام: ((اختلف أصحابنا في إتيان النساء في أدبارهن فذهب ذاهبون منهم إلى إحلاله))

    وما هو الاحتمال الثاني يا أمام؟
    قال الإمام :((واحتملت أن الحرث إنما يراد به النبات وموضع الحرث الذي يطلب به الولد الفرج دون ما سواه لا سبيل لطلب الولد غيره))
    هذا هو المذهب الذي كنا نسمعه وظنناه أجماعا
    وتبين بتبين فضيلة الإمام الحبر الرباني محمد بن أدريس القرشي الشافعي أن في المسألة قولان:
    قول الإباحة
    وقول بالتحريم
    والقائل بهما جميعهم من أهل السنة وليس القائل بالإباحة شيعي
    وكلام الإمام الشافعي بتمامه في كتابه الأم
    https://shamela.ws/book/1655/1353
    ورجح الإمام الاحتمال الثاني
    ولكن
    هل ذهب للاحتمال الأول أحد من الائمة الأربعة؟
    نترك البيان للإمام الطبري صاحب التفسير الكبير
    قال الإمام الطبري :((قال مالك لا بأس بأن يأتي الرجل إمرأته في دبرها كما يأتيها في قبلها))
    ولكن يا أمام
    هل هذا ثابت عن الإمام مالك بسند صحيح؟
    قال الإمام الطبري: ((حدثنا بذلك يونس عن ابن وهب عنه))
    نعم هما ثقتان كبيران معروفا يونس بن عبد الإعلى وعبد الله بن وهب
    تنبيه: كلام الإمام الطبري هنا https://shamela.ws/book/7492/356
    وهل المبيحون أو المحرمون

    عندهم دليل قطعي الدلالة قطعي الثبوت على الإباحة أو التحريم

    طبعا لا

    إذن أدلة الفريقين
    قد تكون :
    1️⃣قطعية الثبوت ظنية الدلالة
    أو
    2️⃣قطعية الدلالة ظنية الثبوت
    او
    3️⃣ ظنية الثبوت ظنية الدلالة
    إذن المسألة خلافية

    ولكن هل تقتل الزوجة والزوج عملا بظاهر حديث أقتلوا الفاعل والمفعول به
    طبعا الجواب لا وباجماع العلماء
    لا يقتلان حدا
    لأن عمل قوم لوط ليس هو إتيان الرجل الدبر من زوجته
    وهل يقتل الرجل لو زنى باجنبية دبرا عملا بظاهر حديث أقتلوا الفاعل والمفعول به
    طبعا الجواب لا وباجماع العلماء
    لا يقتلان حدا
    لأن عمل قوم لوط ليس هو إتيان الرجل الدبر من المرأة

    فبلاش تهويل وقياسات وتشبيهات

    المسألة خلافية
    ☑️فمن ترجحت عنده أدلة التحريم
    فليزمه ولا ينكر على مخالفه في مسألة خلافية
    https://drive.google.com/file/d/1MlZRKx941_wA2PnjYR_MgIHJzls3zOs5/view?usp=drivesdk
    ☑️ومن ترجحت عنده الإباحة
    فله فعل المباح وليس له ان ينكر على مخالفه في مسألة خلافية https://drive.google.com/file/d/1n1keUziFH3VzEwh5vu1hphZ-wnacIUCv/view?usp=drivesdk
    المهم أن لا يكون بالجبر أو العنف أو مع اعتقاد التحريم من أحدهما

    والجماعة اللي يقولوا ما يفعله إلا قوم لوط
    أنتم فاهمين حاجه من روس البشر
    أعطونا أية واحدة بس مو أكثر تثبت أن من الأفعال التي ذم الله قوم لوط وعاقبهم لأجلها (جماعهم للنساء في الأدبار)
    نريد اية واحدة
    واذا جبتوها نعلن معكم الحرب على القول بالإباحة
    ومن يحب أن يعرف الخلاف باختصار يمكنه ذلك بمتابعة مقطع الدكتور ياسر النجار https://youtu.be/WzoIGlv-jaw?si=okqym3IZdDMWecN9

  2. ياست الحرام ماحرم الله
    لايوجد نص قراني يحرم ذلك
    ولكن ممكن ان تقولي صحيه
    غير ممكن ..انه مكروه مثلا
    غير محبب …تشماز النفس منه
    وهكذا …اما كلمه حرام فهذا
    غير صحيح

  3. اللي ذكر في التعليق بأن سيدنا عمر رضي الله عنه كان به داء وكان يتداوى بماء الرجال هذا كذب وبهتان من خرافات الشيعه قبحهم الله وسوف تقف امام الله ويسألك يا من كتبت هذه الكذبه

  4. الانسان كائن غريب هل رأيتم يوما حيوان بهيمه فيل حصان كلب خروف يأتي انثاه في دبرها مستحيل وهذا حيوان لكن الانسان لماذا يخالف الغريزه بغض النظر عن الشرائع السماويه هيى غريزه والاتجاه واضح فلماذا التطرف والانحراف وممارسة الامور الشاذه

  5. من انت حتى تقول لا توجد اية من القرءان تحرم إنسان المراءة من الدبر وتزيد في الطين بلة فتقول أغلبية الأحاديث النبوية غير صحيحة فلعنة الله عليك إلى يوم الدين .الم تقرأ في القرءان قصة قوم لوط وقوله تعالى هؤلاء بناتي هن اطهر لكم بعد قوله تعالى اتاتون الذكران من العالمين وآخرون ما خلق لكم ربكم من ازواجكم
    بل أنتم قوم عادون وكان عقاب الله لقوم صالح لأجل اتيان الدبر اذا كان حلالا كما تظن وتفكر فلماذا عاقب الله قوم لوط

  6. يعني من تتطلق انتي تعيشيها وأنتي تربين إبنها ما يحدث ما بين الأزواج يبقى بينهم وأنتي كاعدة تشجعين على الطلاق وتسعين بالميه من رجال ونساء المسلمين يمارسون هذآ النوع من الجنس

  7. ( قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن تؤتى النساء في أعجازهن فقال: ملعون من أتى امرأة في دبرها ) ( وقال أيضا: من أتى كاهنا فصدقه أو أتى امرأة في دبرها أو أتى حائضا فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم. رواه أحمد ) ( وقد روى الإمام النسائي من حديث خزيمة بن عمارة عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله لا يستحيي من الحق فلا تأتوا النساء في أدبارهن ) ( وروى أبو داود من حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ملعون من أتى امرأته في دبرها ) ( وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا ينظر الله إلى رجل أتى امرأته من الدبر )

  8. فأنزل الله عز وجل : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )
    قال ابن جريج في الحديث : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مقبلة ومدبرة ، إذا كان ذلك في الفرج " .
    وفي حديث بهز بن حكيم بن معاوية بن حيدة القشيري ، عن أبيه ، عن جده أنه قال : يا رسول الله ، نساؤنا ما نأتي منها وما نذر ؟ قال : " حرثك ، ائت حرثك أنى شئت ، غير ألا تضرب الوجه ، ولا تقبح ، ولا تهجر إلا في المبيت . الحديث ، رواه أحمد ، وأهل السنن .
    حديث آخر : قال ابن أبي حاتم : حدثنا يونس ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب ، عن عامر بن يحيى ، عن حنش بن عبد الله ، عن عبد الله بن عباس قال : أتى ناس من حمير إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسألوه عن أشياء ، فقال له رجل : إني أجبي النساء ، فكيف ترى في ذلك ، فأنزل الله : ( نساؤكم حرث لكم ) .
    حديث آخر : قال أبو جعفر الطحاوي في كتابه " مشكل الحديث " : حدثنا أحمد بن داود بن موسى ، حدثنا يعقوب بن كاسب ، حدثنا عبد الله بن نافع ، عن هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عطاء بن يسار ، عن أبي سعيد الخدري : أن رجلا أصاب امرأة في دبرها ، فأنكر الناس عليه ذلك ، فأنزل الله : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ورواه ابن جرير عن يونس وعن

  9. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن إتيان الرجل زوجته في دبرها من المحرمات، ومن كبائر الذنوب التي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعلها، فقال فيما رواه أبو داود : ملعون من أتى امرأة في دبرها. وقال أيضاً عند ابن ماجه : لا ينظر الله لرجل جامع امرأته في دبرها.
    والحديث المذكور في السؤال رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه بألفاظ متقاربة، وصححه الشيخ الألباني.
    والكفر المذكور في الحديث ليس المراد به الخروج من الملة، وإنما يحمل على تغليظ هذا المنكر، والتشديد فيه. قال الترمذي : وإنما معنى هذا الحديث عند أهل العلم على التغليظ. انتهى
    ولمعرفة أقوال أهل العلم في هذا المنكر انظر الفتوى رقم:
    8130.
    ولمعرفة أضراره الطبية، وآثاره انظر الفتوى رقم:
    10455.
    والله أعلم.

  10. إيلاج القضيب في الدبر حرام بنص صريح
    وذلك أن رجلا لا اتذكر اسمه سال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يا رسول الله هل يجوز إتيان الزوجة من دبرها في قبلها
    فاجاب الرسول من موضع الولد نعم أما الدبر فحرام

  11. يا نساء
    احذوا ثم احذوا هذه العلاقة
    انا طبيبة نساء
    وكم مررت بعواقب هؤلاء عن صحتهم
    بحيث تتعرض النساء لامراض غريبة جدا جدا
    من البواسير والقلون وكل الجهاز الهضمي ثم يصل المرض لحد الكبد. وغيره
    يا نساء احذروا ثم احذروا يصل بكم يوم تصيروا عاجزين تشوا البراز. وتنزلوه لاشعويا عن ملابسكم
    حذاري الامر مش سهل…يصل المرض ليسيطر على الجهاز العصبي
    طبيبة متخصصة بامراض النساء
    الدبر قذر. لا يمتلك. افرازات مناغية

  12. نصيحه تكرار فعل هذا الشىء سوف يؤدي إلي فقدان مرونه فتحه الشرج مما يجعل صعوبه التحكم في التبرز فيؤدي إلي التبرز اللاإرادي ومن ناحيه اخري يؤدي إلي التهابات خطيره وممكن أن تصاب بسرطان المستقيم لذلك حرمه الاسلام

  13. قال الله تعالى : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (٥) إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (٦) فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )المؤمنون .

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله لا يستحيي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن".
    رواه ابن ماجه و النسائي بإسناد صحيح

    و قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ملعون من أتى امرأة في دبرها ". رواه أحمد والنسائي وابن ماجه بإسناد صحيح

    و قال : "من أتى كاهنا فصدقه أو أتى امرأة في دبرها أو أتى حائضاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ". رواه أحمد وأصحاب السنن بألفاظ متقاربة وصححه الألباني.

    و قال :" ملعون من أتى امرأته في دبرها ".رواه أبو داود و صححه الألباني.

    وقال : "لا ينظر الله إلى رجل أتى امرأته من الدبر ". رواه ابن خزيمة في صحيحه.

    وقال الرسول عليه الصلاة و السلام : "إنَّ اللهَ لا يستحيى من الحقِّ لا تأتوا النساءَ في أدبارِهنَّ" رواه أحمد وابن ماجة والنسائي و صححه الألباني

اترك تعليقاً

Exit mobile version