طيب اسمع. تبي تعرف(كيف تكون ملياردير في الجنه؟) 1_كيف يكون لك بيت في الجنه؟…⬇️ "سورة الاخلاص (١٠مرات)♡🕊✨ 2_كيف يكون لك كنزا في الجنه؟… ⬇️ "لا حول ولاقوة الابالله (١٠مرات) ♡🕊📿 3_كيف تغرس لك نخله في الجنه؟…⬇️ "سبحان الله العظيم وبحمده (١٠مرات)♡🕊🦋 4_كيف تغفر ذنوبك وان كانت كزبد البحر؟…⬇️ "سبحان الله وبحمده(١٠٠مرات)♡🕊🪐 5_كيف يرضيك الله؟…⬇️ "رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا(٣مرات)♡🕊💗 6_كيف يغفر الله لك ذنوبك؟…⬇️ "استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه(٣مرات)♡🕊💙 7_كيف تكسب الف حسنه وتحط عنك الف سيئه؟…⬇️ " سبحان الله(١٠٠)♡🕊🪄 8_كيف تكسب مثل عرش الرحمن حسنات؟…⬇️ "سبحان الله وبحمده زنة عرشه♡🕊🌹 9_كيف تكسب اجر عدد الخلق ونقل العرش ورضاء الله؟…⬇️ "سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه(٣مرات)♡🕊⭐ 10_كيف تكسب عن كل مسلم و مسلمه و مؤمن و مؤمنه حسنه؟…⬇️ "اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات المؤمنين والمومنات والاحياء و منهم الاموات♡🕊☁ 11_كيف تكسب اجر قراءة القرآن كاملا؟…⬇️ "سوره الاخلاص(٣مرات)♡🕊💜 انسخ لعل تاخذ اجر القارئ وجزاكم الله خيراً
كيفيه نسخ التعليق: انسخوا رابط الفيديو وادخلوا على جوجل كروم وادخلوا ع تعليقي وسووا نسخ ❤️
المشكلة أنا احاول اجيب حرف الضاد بس صعب يجي واذا يجي الركعة التالية يجي ظ ، فهذي مسبب أي معاناة أقوم العيد الصلاة مرات أطول نص ساعة او حتى ساعة بس اعيد حتى أن تجي ض بكل الصلاة
يأمر الله تعالى عباده المؤمنين بالشجاعة الإيمانية، والقوة في أمره، والسعي في جلب الأسباب المقوية للقلوب والأبدان، ونهاهم عن الفرار إذا التقى الزحفان، فقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا} أي: في صف القتال، وتزاحف الرجال، واقتراب بعضهم من بعض، {فَلا تُوَلُّوهُمُ الأدْبَارَ} بل اثبتوا لقتالهم، واصبروا على جلادهم، فإن في ذلك نصرة لدين الله، وقوة لقلوب المؤمنين، وإرهابا للكافرين. {وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ} أي: رجع {بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ} أي: مقره {جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} . وهذا يدل على أن الفرار من الزحف من غير عذر من أكبر الكبائر، كما وردت بذلك الأحاديث الصحيحة وكما نص هنا على وعيده بهذا الوعيد الشديد. ومفهوم الآية: أن المتحرف للقتال، وهو الذي ينحرف من جهة إلى أخرى، ليكون أمكن له في القتال، وأنكى لعدوه، فإنه لا بأس بذلك، لأنه لم يول دبره فارا، وإنما ولى دبره ليستعلي على عدوه، أو يأتيه من محل يصيب فيه غرته، أو ليخدعه بذلك، أو غير ذلك من مقاصد المحاربين، وأن المتحيز إلى فئة تمنعه وتعينه على قتال الكفار، فإن ذلك جائز، فإن كانت الفئة في العسكر، فالأمر في هذا واضح، وإن كانت الفئة في غير محل المعركة كانهزام المسلمين بين يدي الكافرين والتجائهم إلى بلد من بلدان المسلمين أو إلى عسكر آخر من عسكر المسلمين، فقد ورد من آثار الصحابة ما يدل على أن هذا جائز، ولعل هذا يقيد بما إذا ظن المسلمون أن الانهزام أحمد عاقبة، وأبقى عليهم. أما إذا ظنوا غلبتهم للكفار في ثباتهم لقتالهم، فيبعد – في هذه الحال -أن تكون من الأحوال المرخص فيها، لأنه – على هذا – لا يتصور الفرار المنهي عنه، وهذه الآية مطلقة، وسيأتي في آخر السورة تقييدها بالعدد .
ثبت عن الرسول ﷺ أنه قال : اجتنبوا السبع الموبقات يعني: المهلكات قلنا : وما هن يا رسول الله؟ قال :
الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف يعني : يوم الحرب، يعني : الجهاد وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات هذه السبع .
عن أبي هريرة قال: قال رسولُ الله ﷺ: استَنْزِهُوا من البول؛ فإنَّ عامَّة عذاب القبر منه رواه الدَّارقطني.
وللحاكم: أكثر عذاب القبر من البول، وهو صحيح الإسناد.
– وعن سُراقة بن مالك قال: "علَّمنا رسولُ الله ﷺ في الخلاء أن نقعد على اليُسرى وننصب اليُمْنَى" رواه البيهقي بسندٍ ضعيفٍ.
– وعن عيسى بن يزداد، عن أبيه رضي الله عنهما قال: قال رسولُ الله ﷺ: إذا بال أحدُكم فَلْيَنْثر ذكرَه ثلاث مراتٍ رواه ابنُ ماجه بسندٍ ضعيفٍ.
– وعن ابن عباسٍ رضي الله عنهما: أنَّ النبيَّ ﷺ سأل أهلَ قُباء فقال: إنَّ الله يُثني عليكم، فقالوا: إنا نتبع الحجارةَ الماء.
رواه البزار بسندٍ ضعيفٍ، وأصله في أبي داود، وصحَّحه ابنُ خُزيمة من حديث أبي هريرة ، بدون ذكر الحجارة.
الشيخ: الحمد لله، وصلَّى الله وسلَّم على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومَن اهتدى بهداه.
أما بعد: الحديث الأول يدل على وجوب الاستِنْزَاه من البول، والحذر من النَّجاسة، والغائط من باب أولى؛ لقوله ﷺ: استَنْزِهُوا من البول؛ فإنَّ عامَّة عذاب القبر منه، وفي روايةٍ للحاكم: أكثر عذاب القبر من البول.
وقد روى أحمدُ رحمه الله وابنُ ماجه مثلما روى الحاكم: أكثر عذاب القبر في البول، وهو حديثٌ جيدُ الإسناد، لا بأس به، يفيد الحذر من التَّسامح بالبول وعدم التَّحرز منه، بل جاء في الحديث الصحيح أن النبيَّ ﷺ مرَّ بقبرين فقال: إنَّهما ليُعَذَّبان، وما يُعَذَّبان في كبيرٍ، ثم قال: بلى، إنَّه لكبيرٌ، ذكر أنَّ أحدهما كان يمشي بالنَّميمة، وأمَّا الآخر فكان لا يَسْتَنْزِه من البول، فهذا فيه الحذر من النَّجاسة ولا سيَّما البول، وأنَّ الواجب الحذر منها، والحرص على الطَّهارة .
23 تعليق
يجب تجنب وضع صور بها تصوير و محاكاة و مضاهاة و تغيير للمخلوقات التي خلقها الله سبحانه و تعالى
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 🤍
محمد كان محشش ودارس الدين المسيحي الي بعد كان كذبه وقرر يصير نبي 😂
الله
طيب اسمع. تبي تعرف(كيف تكون ملياردير في الجنه؟)
1_كيف يكون لك بيت في الجنه؟…⬇️
"سورة الاخلاص (١٠مرات)♡🕊✨
2_كيف يكون لك كنزا في الجنه؟… ⬇️
"لا حول ولاقوة الابالله (١٠مرات) ♡🕊📿
3_كيف تغرس لك نخله في الجنه؟…⬇️
"سبحان الله العظيم وبحمده (١٠مرات)♡🕊🦋
4_كيف تغفر ذنوبك وان كانت كزبد البحر؟…⬇️
"سبحان الله وبحمده(١٠٠مرات)♡🕊🪐
5_كيف يرضيك الله؟…⬇️
"رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا(٣مرات)♡🕊💗
6_كيف يغفر الله لك ذنوبك؟…⬇️
"استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه(٣مرات)♡🕊💙
7_كيف تكسب الف حسنه وتحط عنك الف سيئه؟…⬇️
" سبحان الله(١٠٠)♡🕊🪄
8_كيف تكسب مثل عرش الرحمن حسنات؟…⬇️
"سبحان الله وبحمده زنة عرشه♡🕊🌹
9_كيف تكسب اجر عدد الخلق ونقل العرش ورضاء الله؟…⬇️
"سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه(٣مرات)♡🕊⭐
10_كيف تكسب عن كل مسلم و مسلمه و مؤمن و مؤمنه حسنه؟…⬇️
"اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات المؤمنين والمومنات والاحياء و منهم الاموات♡🕊☁
11_كيف تكسب اجر قراءة القرآن كاملا؟…⬇️
"سوره الاخلاص(٣مرات)♡🕊💜
انسخ لعل تاخذ اجر القارئ
وجزاكم الله خيراً
كيفيه نسخ التعليق: انسخوا رابط الفيديو وادخلوا على جوجل كروم وادخلوا ع تعليقي وسووا نسخ ❤️
و النية هنا لا محال لها من الاعراب؟
استغفر الله ❤
اذكروا الله وصلوا على النبي
امم وقبائل من الامييين وغير الاميين يقرئون بطريقة غير صحيحة ليس مقصود ولكن عن جهل فهل ترى بطلت صلاواتهم هذا غير صحيح انما الايمان في القلب
حفظ اللّٰه شيخنا الكريم عثمان الخميس❤
حفظ اللّٰه شيخنا الكريم عثمان الخميس❤
أعمال حسب نيات
لا إله إلا الله
المشكلة أنا احاول اجيب حرف الضاد بس صعب يجي واذا يجي الركعة التالية يجي ظ ، فهذي مسبب أي معاناة أقوم العيد الصلاة مرات أطول نص ساعة او حتى ساعة بس اعيد حتى أن تجي ض بكل الصلاة
جزاكم الرحمن خيرا
طيب لو الواحد لسانه ثقيل في الفاتحة ما الحكم ؟
يعني هل اترك الصلاة 🤷♂️
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اللهم اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحمد لله دائما وابدا
الهم صل وسلم على سيدنا محمد
كلمه الظالين
راويه ثلاثه في قراءه الفاتحه
ابحث باليوتيوب ويطلع لك
" التولي يوم الزحف .
التولي يوم الزحف هو الفرار من ميدان المعركة أو الحرب، وهو من السبع الموبقات أو السبع الكبائر التي حرمها الله،
15 – 16}
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأدْبَارَ * وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} .
يأمر الله تعالى عباده المؤمنين بالشجاعة الإيمانية، والقوة في أمره، والسعي في جلب الأسباب المقوية للقلوب والأبدان، ونهاهم عن الفرار إذا التقى الزحفان، فقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا} أي: في صف القتال، وتزاحف الرجال، واقتراب بعضهم من بعض، {فَلا تُوَلُّوهُمُ الأدْبَارَ} بل اثبتوا لقتالهم، واصبروا على جلادهم، فإن في ذلك نصرة لدين الله، وقوة لقلوب المؤمنين، وإرهابا للكافرين.
{وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ} أي: رجع {بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ} أي: مقره {جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} .
وهذا يدل على أن الفرار من الزحف من غير عذر من أكبر الكبائر، كما وردت بذلك الأحاديث الصحيحة وكما نص هنا على وعيده بهذا الوعيد الشديد.
ومفهوم الآية: أن المتحرف للقتال، وهو الذي ينحرف من جهة إلى أخرى، ليكون أمكن له في القتال، وأنكى لعدوه، فإنه لا بأس بذلك، لأنه لم يول دبره فارا، وإنما ولى دبره ليستعلي على عدوه، أو يأتيه من محل يصيب فيه غرته، أو ليخدعه بذلك، أو غير ذلك من مقاصد المحاربين، وأن المتحيز إلى فئة تمنعه وتعينه على قتال الكفار، فإن ذلك جائز، فإن كانت الفئة في العسكر، فالأمر في هذا واضح، وإن كانت الفئة في غير محل المعركة كانهزام المسلمين بين يدي الكافرين والتجائهم إلى بلد من بلدان المسلمين أو إلى عسكر آخر من عسكر المسلمين، فقد ورد من آثار الصحابة ما يدل على أن هذا جائز، ولعل هذا يقيد بما إذا ظن المسلمون أن الانهزام أحمد عاقبة، وأبقى عليهم.
أما إذا ظنوا غلبتهم للكفار في ثباتهم لقتالهم، فيبعد – في هذه الحال -أن تكون من الأحوال المرخص فيها، لأنه – على هذا – لا يتصور الفرار المنهي عنه، وهذه الآية مطلقة، وسيأتي في آخر السورة تقييدها بالعدد .
ثبت عن الرسول ﷺ أنه قال : اجتنبوا السبع الموبقات
يعني: المهلكاتقلنا : وما هن يا رسول الله؟قال :
الشرك بالله،
والسحر،
وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق،
وأكل الربا،
وأكل مال اليتيم،
والتولي يوم الزحف
يعني : يوم الحرب، يعني : الجهادوقذف المحصنات الغافلات المؤمنات هذه السبع .
" التنزه من البول .
يقول الشيخ ابن باز " رحمه الله "
عن أبي هريرة قال: قال رسولُ الله ﷺ: استَنْزِهُوا من البول؛ فإنَّ عامَّة عذاب القبر منه رواه الدَّارقطني.
وللحاكم: أكثر عذاب القبر من البول، وهو صحيح الإسناد.
– وعن سُراقة بن مالك قال: "علَّمنا رسولُ الله ﷺ في الخلاء أن نقعد على اليُسرى وننصب اليُمْنَى" رواه البيهقي بسندٍ ضعيفٍ.
– وعن عيسى بن يزداد، عن أبيه رضي الله عنهما قال: قال رسولُ الله ﷺ: إذا بال أحدُكم فَلْيَنْثر ذكرَه ثلاث مراتٍ رواه ابنُ ماجه بسندٍ ضعيفٍ.
– وعن ابن عباسٍ رضي الله عنهما: أنَّ النبيَّ ﷺ سأل أهلَ قُباء فقال: إنَّ الله يُثني عليكم، فقالوا: إنا نتبع الحجارةَ الماء.
رواه البزار بسندٍ ضعيفٍ، وأصله في أبي داود، وصحَّحه ابنُ خُزيمة من حديث أبي هريرة ، بدون ذكر الحجارة.
الشيخ: الحمد لله، وصلَّى الله وسلَّم على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومَن اهتدى بهداه.
أما بعد: الحديث الأول يدل على وجوب الاستِنْزَاه من البول، والحذر من النَّجاسة، والغائط من باب أولى؛ لقوله ﷺ: استَنْزِهُوا من البول؛ فإنَّ عامَّة عذاب القبر منه، وفي روايةٍ للحاكم: أكثر عذاب القبر من البول.
وقد روى أحمدُ رحمه الله وابنُ ماجه مثلما روى الحاكم: أكثر عذاب القبر في البول، وهو حديثٌ جيدُ الإسناد، لا بأس به، يفيد الحذر من التَّسامح بالبول وعدم التَّحرز منه، بل جاء في الحديث الصحيح أن النبيَّ ﷺ مرَّ بقبرين فقال: إنَّهما ليُعَذَّبان، وما يُعَذَّبان في كبيرٍ، ثم قال: بلى، إنَّه لكبيرٌ، ذكر أنَّ أحدهما كان يمشي بالنَّميمة، وأمَّا الآخر فكان لا يَسْتَنْزِه من البول، فهذا فيه الحذر من النَّجاسة ولا سيَّما البول، وأنَّ الواجب الحذر منها، والحرص على الطَّهارة .